×
ثماني طرق فعالة لإبادة الحشرات في الحدائق

في بداية موسم الصيف يزداد عدد الحشرات بشكل كبير في الحدائق المنزلية المليئة بالزهور والفواكه المختلفة. اليوم سوف نتحدث عن الطرق الفعالة لإبادة الحشرات في حديقة المنزل.


جميع الطرق التي سنذكرها اليوم آمنة ويمكنك تطبيقها بسهولة في المنزل ولكن إذا زاد عدد الحشرات لديك ولم تنجح هذه الأساليب ، فأنت بحاجة إلى الاتصال بأخصائي لمساعدتك في القضاء على هذه العناصر.


استخدام الأعداء الطبيعيين للحشرات:


في الحقيقة ليست كل الحشرات سيئة ويجب التخلص منها ، فبعض الحشرات تتغذى على الحشرات الضارة.


على سبيل المثال ، تتغذى حشرات الدعسوقة على العديد من الحشرات الضارة بالحدائق ، وهذا ينطبق أيضًا على الخنافس المطحونة والحشرات الأخرى التي تفيد الحديقة.


من المهم عدم محاولة التخلص من هذه الحشرات لأنها ستساعدك على التخلص من الحشرات الضارة ولن تضر حديقتك بل على العكس من ذلك فإن التخلص منها سيضر بحديقتك.


تساعد هذه الحشرات أيضًا في تلقيح نباتات مختلفة ونقل حبوب اللقاح من زهرة إلى أخرى. لذلك سيساعدك على تحسين مستوى حديقتك ونشر النباتات فيها.


استخدام الحواجز الطبيعية:


قد تعتقد أن الحشرات قادرة على التغلب على جميع الحواجز ، لكن هذا خطأ ، يمكنك منع الحشرات من الوصول بسهولة إلى نباتاتك باستخدام حواجز مناسبة لها. دعونا نركز هنا على كلمة مناسبة.


على سبيل المثال ، فإن استخدام شبكة حديدية ذات فتحات صغيرة جدًا - شبكة دقيقة - كما هو موضح في الصورة أدناه ، سيمنع الحشرات الطائرة من الوصول إلى الزهور في حالة وضع الشبكة حول الزهور بطريقة مناسبة.


يمكنك أيضًا استخدام ورق الكرتون ، ثم تضعه في شكل دائري حول الجذع والجذور لمنع الحشرات الزاحفة من الوصول إلى الأزهار ، إذا قمت بغمس هذا الورق المقوى في الأرض بعمق بضعة سنتيمترات ، فستمنع الديدان والحشرات التي تحفر في الأرض من الوصول إلى الجذع.


من المهم مراقبة نمو النبات أثناء تطبيق هذه الحواجز ، لذلك لا تدعه يخنق النبات من خلال كونه ضيقًا أو غير مناسب لحجم النبات في هذا العمر.


استخدم النباتات كطارد طبيعي للحشرات:


تفرز بعض النباتات مواد طاردة للحشرات وتمنع الحشرات من دخول الحديقة والتكاثر بكثرة ، ومن المهم استخدام مثل هذه النباتات في حديقتك.


تُعرف هذه النباتات بالنباتات المصاحبة ، بما في ذلك الثوم ، كما أن زراعة الثوم حول الخضار تمنع العديد من الخنافس والعناكب ، ومجموعات أخرى من الحشرات من الاقتراب من الزهور.


وينطبق الشيء نفسه على زراعة الريحان بجانب الطماطم حيث يمنع ديدان الطماطم من دخول الحديقة وما إلى ذلك.


من المهم بالنسبة لك كمزارع أو مهتم بزراعة النباتات في الحدائق أن تعرف النباتات التي تحمي من الحشرات المختلفة وأن تستخدمها في حماية حديقتك.


الاهتمام بالتربة مهم للحماية من الحشرات:


تتغذى الحشرات على النباتات سواء كانت قوية وصحية أم لا ، ولكن الفرق الرئيسي بين النباتات القوية والصحية والنباتات الضعيفة هو مقاومتها لمختلف الحشرات.


كلما كانت النباتات أقوى وأكثر صحة ، كانت لديها قدرة أفضل على مقاومة الحشرات ومقاومة أضرار الحشرات أيضًا.


تقليب التربة بشكل متكرر قبل زراعة المحصول الجديد وتطبيق السماد العضوي والمغذيات على التربة بانتظام.


التقط الحشرات الكبيرة يدويًا:


أهم ما يتعلق برعاية الحديقة هو التقاط الحشرات الكبيرة وإمساكها يدويًا ، وهذا يعني البحث يدويًا عن الخنافس والديدان الكبيرة والتقاطها بيديك والتخلص منها سواء عن طريق تحطيمها أو رميها بعيدًا عن منزلك. حديقة.


هذه العملية عملية للغاية في حالة الحدائق الصغيرة ، وبالنسبة للحدائق الكبيرة فمن الأفضل التعاقد مع شركة متخصصة لإبادة الحشرات وحماية محصولك من الحشرات.


التبديل بين المحاصيل بشكل دوري-تناوب المحاصيل-:


يعتمد تناوب المحاصيل ، كما هو معروف بشكل أكثر احترافًا ، على التبديل بين المحاصيل لتغيير النباتات المزروعة في كل جزء من أجزاء الحديقة على حدة.


على سبيل المثال ، إذا قمت بزراعة المحصول أ في المنطقة أ ، فزرع المحصول ب في المنطقة أ في العام القادم ، وهكذا.


تختبئ العديد من الحشرات في الشتاء وتبدأ في الظهور مرة أخرى في بداية الصيف والربيع بالطبع فبعض الحشرات تتغذى على نوع من المحاصيل دون غيرها ، لذا فإن عملية تبديل المحاصيل تربك الحشرات وتجعلها تفقد المصدر من طعامهم في هذه المنطقة مما يؤدي إلى القضاء عليهم.


استخدم الأفخاخ والفخاخ المناسبة:


بعض الحشرات كبيرة جدًا لدرجة أنه يمكنك القضاء عليها بالفخاخ والفخاخ المناسبة ، ولا تنس أيضًا أن جميع الحدائق عرضة لهجوم الفئران ، لذا فإن استخدام المصائد مهم جدًا للتخلص من الفئران والحماية منها.


وهناك بعض المصائد البسيطة التي تباع مثل هذه الأوراق الصفراء التي تلتصق بها الحشرات ، وتحتوي على عناصر مغذية تجذب الحشرات.


استخدام المبيدات:


لماذا ذكرنا المبيدات كخيار أخير رغم أنها الخيار المنطقي لمواجهة الحشرات في الحدائق ؟! لأن المبيدات الحشرية تمثل خطراً حقيقياً على محصولك وقد تسبب تلفاً لمحصولك أو تقلل من جودته.


لذلك عليك عزيزي القارئ الانتباه إلى جودة المبيد الذي تستخدمه وعدم استخدام المبيدات بقدر الإمكان.


من المهم أيضًا الاتصال بالشركات المتخصصة في حالة إصابة حديقتك بالكثير من الحشرات وانتشارها في حديقتك مما يجعل من الصعب السيطرة عليها.


حماية الحدائق من حشرات الصيف مهمة للغاية ويجب الانتباه إليها ، فلا أحد يحب تدمير محاصيله أو حدائقه حتى لو قمت بزراعتها للترفيه بسبب بعض الحشرات الصغيرة.


×

اعمال

هناك أسوأ من ميل مدني. الطريقة قبل حية تماما أنا السيد يتوقع بالفعل. بين كل مرح له حتى الآن لها. أنت عشيقة تنزل أطفال.