×
هل يمكن لحشرات القطط والكلاب أن تؤذينا؟

من المشاكل الطبيعية لأي مربي حيوانات أليفة مثل القطط والكلاب أن تعاني جميع الحيوانات الأليفة من الحشرات حتى لو لم تظهر عليها أعراض العدوى ولا ترى الحشرات بعينك. السؤال الذي يطرح نفسه ، هل يمكن لهذه الحشرات أن تؤذينا؟ كيف نتخلص منها في بيوتنا؟ ما هي أنواع حشرات الحيوانات الأليفة؟


حسنًا ، يمكن للعديد من الأنواع إصابة الحيوانات الأليفة ولكننا نتحدث بشكل خاص عن الحشرات أو القراد كما هو معروف محليًا ، وتعرف هذه الحشرات علميًا باسم Ctenocephalides أو البراغيث ، وهي نوع من الطفيليات الخارجية التي تتغذى على دم مجموعة كبيرة من الثدييات التي تعيش على الأرض خاصة القطط والكلاب.


على الرغم من اختلاف الأنواع التي تتغذى على دماء الكلاب عن تلك التي تتغذى على القطط ، إلا أنها متشابهة في المصدر العائلي الكبير ومختلفة قليلاً في الشكل والحجم والاسم العلمي.


يمكن لهذه الحشرات ، في بعض الحالات ، أن تلدغ وتحك البشر ، بالإضافة إلى مجموعة من الأمراض الخطيرة الأخرى.


تمثل هذه الحشرات مشكلة كبيرة لمربي الحيوانات الأليفة لأن دورة تكاثرها سريعة جدًا حيث تستغرق أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع من بداية وضع البيض إلى مرحلة النمو الكامل التي تمكنها من التكاثر.


من الناحية الفنية ، هذا يعني أن كلبك يمكن أن يصاب بدورة حياة جديدة كل أسبوع أو حوالي 10 أيام ، لذلك من المهم جدًا العمل على إبادة هذه الحشرات قبل أن تصل إلى مرحلة البلوغ وتبدأ في التكاثر.


والخبر السار أن هذه الحشرات ، رغم أنها قد تلدغ البشر ، لن تعيش وتتكاثر عليها ، لذا فإن أعراض الإصابة بهذه الحشرات لن تزيد إلى مجرد الشعور بالحكة أو الاحمرار.


هذا الأمر مختلف تمامًا إذا كان الشخص مصابًا بحساسية ضد الحشرات ، فيمكن أن يتطور بسرعة كبيرة.


يمكن أن تستخدمك هذه الحشرة كناقلة حتى تصل إلى المضيف المثالي لها ، وهو كلبك أو قطتك.


أخطار حشرات الحيوانات الأليفة:


تمثل هذه الحشرات مشكلة كبيرة لأنها تنقل طفيليًا داخليًا آخر ، وهو الدودة الشريطية للكلاب ، أو المعروفة علميًا بـ Dipylidium caninum ، والتي يصل طولها إلى حوالي 50 سم.


عادة لا تمثل هذه الدودة خطرا كبيرا على صحة الحيوان باستثناء زيادة الشهية دون زيادة حجم الحيوان أو وزنه.


في بعض الحالات التي تكون فيها أعداد الحشرات كبيرة ، قد تسبب انسدادًا معويًا أو ألمًا مستمرًا في المعدة للحيوان ، بالإضافة إلى حكة دائمة في فتحة شرج الحيوان.


لا تنتقل هذه الدودة إلى البشر لأن جهازهم المناعي والجهاز الهضمي يمكنهم التعامل معها وإزالتها بسهولة ، ولكنها تمثل مشكلة كبيرة للأطفال حيث تحدث معظم حالات العدوى الحشرية هذه عند الأطفال.


تختلف الأعراض بشكل كبير وتختلف حسب حجم الإصابة وعدد الديدان الموجودة ، لكنها بشكل عام تسبب مشاكل معوية وآلام معدة مستمرة للأطفال.


كل هذه المشاكل تعالج بسهولة باستخدام الأدوية المضادة للديدان والطفيليات المعوية حيث أن هذه الدودة غير قادرة على مقاومة الأدوية الشائعة والمنتشرة لمكافحة العدوى المعوية.


كيف تعرف ما إذا كنت قد تعرضت للعض من قبل حشرات الكلاب؟


لا توجد أعراض واضحة بخلاف الاحمرار في منطقة اللدغة والشعور المستمر بالحكة.


ليس كل الاحمرار علامة على لدغة الحشرات ، فهناك مجموعة من العلامات المميزة التي تثبت هذا الأمر ، وهي كالتالي:


 


القشرة الصغيرة على جلدك محاطة بدائرة حمراء.

علامات حمراء صغيرة حول بقعة حمراء مركزية.

مجموعات من العلامات الحمراء الصغيرة المنتفخة تشبه لدغات البعوض.

علامات لدغات على قدميك وكاحلك.

 


أضف إلى كل هذه العلامات بقع سوداء صغيرة تشبه الورق الأسود على الأرض بالإضافة إلى الحكة المستمرة في حيوانك الأليف.


كل هذه العلامات تثبت أنك ، عزيزي القارئ ، تعاني من هجوم برغوث.


كيف تتخلص من حشرات الحيوانات؟


حسنًا ، هناك أكثر من طريقة وأكثر من جانب لعملية التخلص من حشرات الحيوانات الأليفة والقضاء عليها ، يمكننا تقسيم جوانب التخلص من حشرات الحيوانات الأليفة إلى ثلاثة جوانب رئيسية ، وهي:


تخلص من الحشرات على البشر.

تخلص من الحشرات على الحيوانات.

تخلص من الحشرات في المنزل.

دعونا نبدأ بتفصيل هذه الجوانب المختلفة.


تخلص من الحشرات على الانسان:


قبل أن نبدأ الحديث عن طريقة التخلص من الحشرات على الإنسان ، يجب أن نضع قاعدة أساسية لا يمكننا تجاهلها وهي:


"لا تستخدم المبيدات الحشرية المخصصة للحشرات مع البشر"


الأمر يبدو معقولا ولا داعي للتحذير منه ، ولكن في الحقيقة هذا الأمر مهم وحاسم جدا وقد يتجاهله البعض.


هناك أدوية مخصصة للاستخدام الخارجي للإنسان يمكنك استخدامها للقضاء على الحشرات ، بالرغم من أن الحشرة لن تعيش على جسمك ، إلا أن هذه الأدوية مفيدة في القضاء على الحشرات قبل أن تلدغك.


إذا حدث ذلك ودغتك حشرة ، فإن الخطوة الأولى والأكثر أهمية هي تهدئة الألم والحكة باستخدام الأدوية الموضعية أو مضادات الهيستامين التي يمكن أن تساعدك على تحمل الحكة.


بعد ذلك ، حاول جاهدًا ألا تخدش البقعة التي تشعر فيها برغبة قاتلة في الحك ، إذا خدشت هذه البقعة ، فسوف تتساقط القشرة المتكونة وستنتشر العدوى في المنطقة المحيطة ويصبح علاجها أصعب قليلاً.


نظف ملابسك ورشها بالمبيدات الحشرية للتخلص من الحشرات قبل أن تلدغك وقبل أن تنتقل إلى حيوانك الأليف.


لاحظ عزيزي القارئ أنك قد تنقل العدوى إلى حيوانك الأليف من الخارج ، فقد تكون قد التقطته من حيوان خارج المنزل.


تخلص من الحشرات على الحيوانات:


مهما كانت الحالة ، يجب ألا تهمل جرعة المبيد الحشري لحيوانك الأليف ، فهذا يعني أنك في حاجة دائمة لإعطاء الجرعة المناسبة لحيوانك باستمرار في الوقت المحدد دون إهمال.


النقطة الثانية المهمة هي أن الوقاية خير من العلاج ، لذلك حاول دائمًا استخدام أطواق الحشرات واستخدم المبيدات الحشرية الخارجية لحماية حيوانك وجسمه ومنع العدوى في المقام الأول.


راقب حيوانك الأليف باستمرار ، وإذا وجدت أنه بدأ في التعرض للإصابة بالحشرات ، فانتقل مباشرةً إلى أقرب طبيب بيطري وعالج الحيوان بالعلاج المناسب.


تخلص من الحشرات بالمنزل:


إنها نفس عملية القضاء على الآفات المنزلية العادية. تأكد من أن منطقة نوم حيوانك الأليف نظيفة ونظيفة وقم بتنظيفها بالمكنسة الكهربائية يوميًا.


في حالة حدوث العدوى ، استخدم أحد المبيدات الحشرية المناسبة لقتل حشرات الحيوانات الأليفة في منزلك وتأكد من أن طفلك أو حيوانك الأليف لا يأكلها.


العدوى بحشرات الحيوانات الأليفة ، في حين أنها لا تسبب مشاكل خطيرة مثل الحشرات الأخرى ، إلا أنها قد تسبب إزعاجًا كبيرًا لك ولحيوانك الأليف ، لذا فإن الوقاية ، وحماية حيوانك الأليف ، والعلاج الفوري أمر مهم وحيوي للغاية.

×

اعمال

هناك أسوأ من ميل مدني. الطريقة قبل حية تماما أنا السيد يتوقع بالفعل. بين كل مرح له حتى الآن لها. أنت عشيقة تنزل أطفال.